التدقيق الداخلي للجودة (2): مراجعة الجودة التعليمية في كلية FKIK
في إطار سلسلة من عمليات التدقيق الداخلي للجودة التي أجرتها كلية الطب بجامعة مولانا مالك إبراهيم مالانج الإسلامية الحكومية، تم إجراء تدقيق لجودة التعليم والتدريس في كل من برنامج دراسة التعليم الطبي يوم الخميس (22 أكتوبر 2020) وبرنامج دراسة الصيدلة الجامعية يوم الجمعة (23 أكتوبر 2020). وعلى عكس أنشطة مبادرة التدقيق الداخلي في مجال البحث العلمي وخدمة المجتمع، أُجري هذا التدقيق إلكترونيًا وحضره مكتب العميد والمحاضرون وموظفون آخرون. كبير المدققين معهد ضمان الجودة (LPM) التابع لجامعة مولانا مالك إبراهيم الإسلامية الحكومية في مالانج.
أكدت الأستاذة الدكتورة يويون يوينواتي، الحاصلة على زمالة الجمعية الملكية للأطباء النفسيين، وشهادة الماجستير في العلوم النفسية، وشهادة أخصائي الأشعة (كوريا)، في كلمتها على أهمية إتقان أداة المعايير التسعة، نظرًا لوجود العديد من العناصر غير المدرجة في أداة المعايير السبعة. وقالت الأستاذة يويون: "من خلال أنشطة الجمعية الملكية للأطباء النفسيين، يمكننا إعداد أي شيء لم ننجزه بعد، وإنجازه فورًا لتحقيق نتائج اعتماد ممتازة".
يتولى خبراء ضمان الجودة التابعون لجامعة مولانا مالك إبراهيم مالانج الإسلامية الحكومية مهمة التدقيق. ومن بينهم الدكتور عبد العزيز، الحاصل على درجة الماجستير في العلوم، والذي يشغل منصب رئيس مركز التدقيق ومراقبة الجودة في كلية الطب بجامعة مولانا مالك إبراهيم الإسلامية الحكومية، والدكتور محمد يونس، الحاصل على درجة الماجستير في العلوم، والذي يشغل منصب رئيس مركز تطوير معايير الجودة في كلية الطب بجامعة مولانا مالك إبراهيم الإسلامية الحكومية، والدكتورة روزيهان أصلي الدين، الحاصلة على درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية وشهادة البورد الأمريكي في الطب الباطني، والتي تعمل كخبيرة في كلية الطب بجامعة مولانا مالك إبراهيم الإسلامية الحكومية. وبفضل إجراء التدقيق المباشر بالتعاون مع كلية الطب بجامعة مولانا مالك إبراهيم الإسلامية الحكومية، تزداد ثقة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة مولانا مالك إبراهيم الإسلامية الحكومية وتفاؤلها في مواجهة عملية إعادة الاعتماد القادمة.
(أليف إف إف – فريق الصحفيين FKIK UIN مالانج)





